مشاهدة النسخة كاملة : الكلمات المفتاحية Keywords عنصر الـ seo الأهم لمحركات البحث


windows
08-19-2010, 03:25 AM
الكلمات المفتاحية Keywords عنصر الـ seo الأهم لمحركات البحث
تعتبر الكلمات المفتاحية بالغة الأهمية في لعبة السيو وهي بوابة محركات البحث إلى موقعك بكل بساطة حيث إن هذه الكلمات هي ما يستخدمه خيط البحث Search Parse من أجل الوصول الى نتائج البحث بموقعك.
ولهذا، تتضح أهمية العمل على تهيئة للموقع من حيث الكلمات المفتاحية الصحيحة. وهذا يبدو سهلا في البداية، ولكن اذا دخلنا في التفاصيل، فإن من الصعب عمل تحديد دقيق للكلمات المفتاحية، ولكن ، ومع القليل من البحث والتفكير ، يمكن حل مشكلة اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة الواجب عمل تهيئة لها .
إختيار الكلمات المناسبة لعملية الضبط
في الوقت الحاضر، هنالك كميات كبيرة من المعلومات المتوفرة على الشبكة العنكبوتية ، وحيث ان الويب ملئ ومزدحم بملايين المواقع، فان من المستحيل في معظم الاحيان الوصول الى مراكز عليا ،وبشكل مستمر من خيط بحث مكون من كلمة واحدة فقط. لذا فإن وضع هدف الوصول الى مراكز عليا بشكل مستمر من خلال خيوط بحث ثنائية او ثلاثية الكلمة هو هدف اكثر واقعية. اذا قمنا بعمل فحص قريب لدينامكية نتائج البحث المكونة من كلمة واحدة، يمكن الملاحظة ان يكون الشخص في المراكز العليا قي اسبوع معين باستخدام المكلمات المفتاحية المكونة من كلمة واحدة، ومن ثم النزول الى مراكز ادنى بشكل كبير وسريع في الاسبوع التالي وذلك لأن المنافسة على المواقع احادية الكلمات المفتاحية هي منافسة شرسة جدا. بالطبع إن الشخص قادر على تضمين خيوط بحث احادية الكلمة في قائمة الكلمات المفتاحية، ولكن ، اذا لم يتم تدعيم هذه القائمة بمزيد من التعابير الضرورية ، فان الشخص لن يصل الى المراكز العالية بالطبع.
على سبيل المثال، اذا كان متوفراً لدى الشخص موقع اسلامي , فان كلمة اسلامي هي الكلمة المفتاحية، ولكن، إذا لم يتم عمل تهيئة لكلمات اضافية مثل موقع اسلامي ، اسلاميات , وصايا الاسلام ، القرآن الكريم او وصايا الرسول فان احتمالية النجاح بعيدة خاصة لمثل هذه الكلمة المفتاحية الشائعة. يعتبر هذا المثال دليلاً واضحاً بضرورة ان يقوم الشخص بتهيئة الوقع بشكل جيد، وتوسيع افاقه الى اقصى الدرجات عند اختيار الكلمات المفتاحية.
بشكل عام، عندما يبدء الشخص بعملية التهيئة، فإن أول شيئ يجب أخذه بعين الاعتبار هو الوصول الى كلمات مفتاحية تصف محتوى الموقع بالشكل الافضل، والتي يمكن استخدامها من قبل اكبر عدد ممكن من المستخدمين للوصول الى موقعك. وفي افضل الحالات فانك تعرف مستخدمي موقعك بشكل جيد ويمكن ان تخمن خيوط البحث التي يمكن ان يستخدموها للوصول الى موقعك. إن أحد المسائل المهمة التي يحب اخذها بعين الاعتبار هي مرادفات الكلمات، في معظم الاحيان، سوف يستخدم المستخدمون كلمة مختلفة لنفس الشيء. على سبيل المثال، في المثال الذي قدمناه حول موقع اسلامي فان كلمة اسلاميات هي كلمة مرادفة لكلمة اسلام، وسوف تجد ان بعض المستخدمين سوف يستخدمون هذه الكلمة، ولذلك، فان من الافضل تضمين ووضع كلمة اسلاميات ضمن صفحات الموقع. ولكن ، لا يجب الاستعجال في عملية تهيئة كل كلمة مرادفة تخطر ببالك او تتعلمها إذ أن محركات البحث لديها لوغاريتمات تتضمن المرادفات في عملية المطابقة للكلمات المفتاحية وبشكل خاص في اللغة الانجليزية. بدلاً من ذلك، يمكن ان يفكر الشخص بعدد اكبر من الكلمات المفتاحية الممكن استخدامها لوصف الموقع. ان التفكير بشكل موضوعي شيء جيد لان محركات البحث تميل لوضع مركز اعلى للصفحة اذا كانت تنتمي الى موقع تمون فيه الكلمات المفتاحية ملائمة بشكل اكبر في خيط الكلمات المفتاحية. ومن هذا الجانب، فان من المهم ان يركز الموقع على موضوع معين. عند اختيار الكلمات المفتاحية التي نقوم بتهيئتها، يجب عدم الاهتمام فقط بدرجة صلة هذه الكلمات المفتاحية بالموقع، او العدد المتوقع من علميات البحث بهذه الكلمات المفتاحية . في العديد من الاحيان، يكون البحث غير الموسع ذو قيمة اكبر لان المستخدمين الذين يزور موقعك هم المستخدمون المهتمون بالشكل الاكبر والحقيقي بالموضوع الذي تعرضه وتقدمه على موقعك. اذا اخذنا مرة اخرى مثال اسلاميات ، فانك سوف تكتشف ان كلمة وصايا اسلامية –كلمة مفتاحية- سوف تحفز العديد من الاشخاص على زيارة موقعك لانك تقدم قسما خاصا بالوصايا الاسلامية على الموقع الذي تقدمه على الموقع.

كثافة الكلمات المفتاحية Keyword Density :
بعد العمل على اختيار الكلمات المفتاحية التي تقدم الوصف الافضل للموقع، والتي يجدها المستخدمون جذابة، تكون الخطوه التالية هي بذل الجهد من اجل جعل موقعك غني بالكلمات المفتاحية .ويجب بذل الجهد من اجل ان تتوفر هذه الكلمات المفتاحية باكبر قدر ممكن على الموقع .
تعتبر درجة توفر الكلمات المفتاحية على الموقع احد المقاييس الشائعة لقياس درجة صلة الصفحة المتوفرة على الموقع و بشكل عام، الفكرة هي انه كلما زاد عدد الكلمات المفتاحية على الموقع، كلما زادت درجة صلة الصفحة الموجودة على الموقع مع خيط البحث Search Parse. درجة التوفر الافضل تتراوح بين 3%- 7% للكلمات المفتاحية الرئيسية الثنائية او الثلاثية، و1%-2% بالنسبة للكلمات المفتاحية غير الرئيسية .
على الرغم من عدم وجود اي قواعد تحدد هذه العملية، يمكن ان تحاول العمل على تهيئة عدد منطقي ومقبول من الكلمات المفتاحية -5 او10 كلمات مفتاحية سوف يكون عدد مقبول. إذا كنت تحاول عمل تهيئة لقائمة تتكون من 300 كلمة ، فسوف ترى انه من غير الممكن الحصول على درجة توافر جيدة من الكلمات المفتاحية لاكثر من عدد قليل من الكلمات المفتاحية بدون العمل على افساد الكلمات المفتاحية الموجودة على الموقع. والأكثر سوءا ان هنالك العديد من العقوبات المفروضة على عملية حشو الموقع بالكلمات المفتاحية غير الضرورية لان هذه الأمور تعتبر من الامور غير الاخلاقية التي يتم عملها في محاولة للتلاعب في نتائج البحث و خداع محرك البحث.

إستخدام أماكن خاصة للكلمات المفتاحية :
إن الكلمات المفتاحية مهمة جدا ليس من حيث الكمية، ولكن من حيث النوعية فعلى سبيل المثال، إذا كان على الموقع عدد اكبر من الكلمات المفتاحية، العناوين، او الفقرات الافتتاحية يعتبر هذا افضلية مقارنة بتواجد الكلمات المفتاحية في اسفل الصفحة. السبب هو ان URL وبشكل خاص اسم الدومين Domain Name ، اسماء الملفات ، اسم الصفحة، و أسماء عناوين الاقسام المنفصلة هي اكثر اهمية من النصوص العادية على الصفحة، وبهذا، إذا كانت درجة توفر الكلمات المفتاحية على موقعك بنفس درجة توفر هذه الكلمات على مواقع منافسيك، ولكن لديك كلمات مفتاحية على عنوان الصفحة URL فإن هذا سيعزز مركزك على محرك بحث الياهو Yahoo Search engine بشكل كبير.
منقول

nktt
08-19-2010, 08:08 PM
معلومات مفيدة ومركزة

شكرا