مشاهدة النسخة كاملة : المياه تحاصرمناطق في الاك وكامور


يعبر جهدو
08-18-2010, 03:21 PM
[حاصرت مياه الأمطار مناطق واسعة من مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة، وذلك بعيد أمطار غزيرة عرفتها المدينة ومحيطها خلال ليلة البارحة وأولى ساعات اليوم.

وقال مراسل الأخبار في المدينة إن المياه تحاصر أحياء واسعة داخل المدينة من بينها "حي امعيفيسة والكبة وحي حمزة"، مشيرا إلى أن السلطات الإدارية حاولت الوصول إلى السكان المحاصرين بفعل المياه وخصوصا في حي "الكبة الفقير" لكنها عجزت عن ذلك بعد أن استعصى عليها عبور المياه.

وأضاف مراسل الأخبار في المدينة أن الحجاز الصخري المحيط بالمدينة، والذي أقيم لحمايته من مياه السيول، شكل هذه المرة وسيلة لرد المياه المتدفقة من المدينة إلى المنازل الوقعة في أطراف المدينة، كما نقل مخاوف السكان المحليين أن تؤدي المياه المتجمعة إلى تحطيم الكثير من المنازل، خصوصا تلك المبنية من الطين.

هذا وتظهر آخر صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة عند الساعة الثانية عشر أن السحب مازالت تغطي كامل الولايات لعصابة، غيدى ماغة، غورغل، لبراكنة، ترارزة وكذلك غرب تكانت وقد انقشعت كليا على الحوضين وبدأت فى الانقشاع على شرق لعصابة وشمال ترارزة، لكنها عالية الكثافة على كامل حوض النهر، خاصة على جنوب لبراكنة حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة مع منتصف النهار بإذن الله تعالى.



قطع "الأمل"
أما فى كامور فقد أكد موفد الأخبار أن أمطارا غزيرة تهاطلت الليلة البارحة على المدينة ومحيطها مما نسف جهود الشركات العاملة في مجال إعادة الطريق، وإقامة الجسر الذي كان سيعيد ربط طرفي الطريق المقطوع بفعل السيول.

وقال الموفد إن المياه جرفت المقطع الذي أقامته الشركة الوطنية لصيانة الطرق، والذي مكن السيارات الصغيرة من العبور خلال الساعات الأخيرة دون أن تتمكن الشاحنات والباصات من العبور مما ولد ازدحاما لها في المنطقة، وجعل سائقيها يهددون بالتظاهر احتجاجا على أوضاع الطريق.

وقال موفد الأخبار إن الأمطار الأخيرة أثرت كثيرا على الاتصالات في المنطقة، مؤكدا انقطاع الأنترنت وضعفا في شبكة الاتصالات، حيث يحتاج مستخدمها إلى الصعود إلى مرتفع ليتمكن من إجراء مكالمة.

كما نقل الموفد عن عمدة بلدية كامور مطالبته للسلطات بالتدخل العاجل لإغاثة المنكوبين، وإزاحة المياه عن المدينة وفتح الطريق من أجل تدفق البضائع والحاجيات إلى المدينة وإلى المدن الأخرى داخل البلاد.[/