مشاهدة النسخة كاملة : تسليم عمر الصحراوي إلي باماكو


camel
08-15-2010, 10:59 AM
تسليم عمر الصحراوي إلي باماكو

http://img175.imageshack.us/img175/2380/indexphprexresize150wim.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

عمر الصحراوي أدين بتهمة الضلوع فى عملية اختطاف رعايا أسبان بموريتانيا
قال مصدر حكومي رفيع لوكالة أنباء الأخبار المستقلة إن نواكشوط بصدد تسليم عمر الصحراوي إلي باماكو خلال الساعات القادمة من أجل السماح لها بإكمال صفقة تبادل مع تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي للإفراج عن الرهائن الأسبان.
وقال المصدر الذي كان يتحدث فجر اليوم الأحد 15/8/2010 مع "الأخبار" إن الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير العدل الموريتاني عابدين ولد الخير إلي باماكو أنضجت اتفاقا ثنائيا بين موريتانيا ومالي تم بموجبه إسقاط تهم الإرهاب عن عمر الصحراوي وإدانته بتهم لها علاقة بالحق العام من أجل تسهيل تسليمه للسلطات المالية ضمن اتفاق سابق بين الدولتين.
وكانت نواكشوط قد اعتقلت عمر الصحراوي في عملية عسكرية بجمهورية مالي ،ثم قامت بنقله إلي نواكشوط للتحقيق معه قبل عرضه على المحكمة الجنائية التي أدانته بخطف الأسبان وحكمت عليه بالسجن النافذ 12 سنة مع مصادرة كافة أمواله التي كان بعضها لدي الأمن منذ عملية اختطاف الأسبان على طريق نواذيبو قبل ثمانية أشهر بعيد توجيه أصابع الاتهام إليه.
وقال المصدر إن نواكشوط قلقة من حدوث تطورات سلبية في ملف الرهائن الأسبان خوفا من أن تتحمل المسؤولية الأخلاقية عن مصرع ثلاثة أوربيين بعيد مغامرة قام بها الجيش الموريتاني داخل صحراء مالي لتحرير الرهينة الفرنسي "جيرمانو" قبل إعدام الأخير من قبل تنظيم القاعدة.
وكانت نواكشوط قد رفضت في بداية الأمر دفع أي أموال أو القيام بأي عملية تبادل مع قادة التنظيم المتشدد الذي يتخذ من جمهورية مالي مقرا لقيادته ،واعتبرت مثل تلك الأفعال تشجيعا للإرهاب الدولي لكنها تراجعت تحت الضغط الأوربي والشعور بالذنب بعيد عملية قام بها الجيش الفرنسي ضد أحد معاقل التنظيم بناء على معلومات استخباراتية خاطئة.
عن الأخبار الموريتانية