مشاهدة النسخة كاملة : سكان واد آمور: نحتاج لتدخل عاجل بعد تحطم سد القرية


camel
08-15-2010, 10:49 AM
سكان واد آمور: نحتاج لتدخل عاجل بعد تحطم سد القرية

http://img197.imageshack.us/img197/5062/indexphprexresize333wwa.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

السيول المتدفقة على المنططقة جرفت معها سد واد آمور والذي أقامه الساكن بجهود خاصة منذ عقود من الزمن (الأخبار)
أطلق سكان بلدية واد آمور نداء استغاثة تحت عنوان "واعزيزاه"، طالبوا فيه بإغاثة المدينة وسكانها بعد تعرضها لـ"أمطار غزيرة أشبه بالطوفان حاصرت سكان البلدية وعزلتها تماما عن المحيط الخارجي"، مطالبين "الرئيس بالتدخل العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".
وقال أحمد سالم ولد اعبيدي متحدثا باسم السكان إن المياه "جرفت شطرا من السد المعروف بنفس الاسم مما هدد ساكنة المدينة بالغرق"، مشيرا إلى أن السكان "لا يملكون من الأمر شيء في تلافي الجزء الآخر من سدهم".
ورأى ولد اعبيدي في نداء استغاثة تلقت وكالة أنباء الأخبار المستقلة نسخة منه أن الساكنة لا يعتبرونه مجرد سد وإنما هو "رمز لقوة الإرادة والعزيمة التي تحلى بها سكان واد آمور في خلق مشروع تنموي زراعي تواصل لأربعة عقود من الزمن"، وأعال "ما يزيد على الألفي أسرة كانت تزرعه وتقتات به ويساعدهم على الحصول على مياه الشرب النادرة في المنطقة أصلا".
وطالب ولد اعبيدي باسم السكان الحكومة بتوجيه مشاريع زراعة وتنموية إلى المنطقة، معتبرا أنها "أولى بالدعم في ظل إنفاق الدولة لأموال طائلة في السنوات الماضية على حملات زراعة لم تتعد جيوب المشرفين عليها"، مؤكدا أن بلدية واد آمور "لم تجد حتى أبسط دعم ولو معنوي من الحكومات المتلاحقة وحملاتها الزراعية".
عن الأخبار الموريتانية