مشاهدة النسخة كاملة : أمطار غزيرة ببلدية صنقرافه وخسائر بالممتلكات


camel
08-14-2010, 01:19 PM
أمطار غزيرة ببلدية صنقرافه وخسائر بالممتلكات


تهاطلت كميات غزيرة من الأمطار فجر اليوم على بلدية "صنقرافه" بولاية لبراكنه مخلفة خسائر بالغة في ممتلكات السكان باحدي القري النائية وسط مخاوف من أن تجرف السيول عددا من منازل القرويين ومواشيهم.
وقال عبد الله ولد إبراهيم نائب عمدة صنقرافه في حديث مع "الأخبار" إن تهاطل الأمطار فجرا أدى إلي خسائر بالغة في ممتلكات السكان بقرية "لخطيط" وإن بضائع ومنازل للقرويين تعرضت للتلف بفعل السيول مقدرا نسبة المياه المتساقطة ب150 ملم.
وقال العمدة المساعد إن المعلومات الواردة من القري الأخرى شحيحة ولكن المتوفر منها يشير إلي تلف العديد من السدود وتعرض بعض المباني للتلف.
وتشهد أجواء مناطق واسعة من شرق وجنوب البلاد هذا اليوم وجود سحب محملة بالأمطار متوسطة الكثافة إلى كثيفة يتوقع أن تؤدي إلى هطول بعض الأمطار طيلة اليوم 14 أغسطس الجاري، خاصة على جنوب الحوض الشرقي، غرب تكانت، جل لبراكنة، غرب لعصابة وشرق ترارزة بإذن الله تعالى.
وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حتى تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم فإن سحبا كثيفة تتواجد الآن على كامل ولاية لبراكنة منذ فجر اليوم وقد ازدادت كثافة خلال الساعة الأخيرة ويتوقع أن تستمر على المنطقة حتى بعد ظهر اليوم بإذن الله تعالى.
السحب الكثيفة على لبراكنة تظل كذلك غرب غورغل، غرب لعصابة، غرب تكانت وحتى جنوب آدرار شمالا ومدينة بتلميت فى ترارزة غربا وهي تتحرك ببطء نحو الشمال الغربي، فيما يلاحظ وجود بعض السحب المتوسطة الكثافة على جنوب الحوض الشرقي ومناطق واسعة من لعصابة، غيدى ماغة وغورغل.