مشاهدة النسخة كاملة : أمطار غزيرة بكامور والغايرة تقطع طريق الأمل


camel
08-14-2010, 01:14 PM
أمطار غزيرة بكامور والغايرة تقطع طريق الأمل

تهاطلت أمطار غزيرة خلال الساعات الماضية علي مناطق واسعة وسط البلاد متسببة في قطع طريق الأمل الرابط بين نواكشوط والولايات الشرقية ومخلفة عددا من الخسائر في الطرق والممتلكات.
وقال مراسل "الأخبار" إن المياه التي تهاطلت بغزارة علي منطقة لعصابة تسببت في قطع طريق الأمل قبالة "جوك" بسبب غزارة السيول بالمنطقة، كما غمرت المياه الجسور الصغيرة الممتدة علي طريق الأمل (صالة كامور)، و(صالة لكريع) كما ارتفع منسوب المياه في بعض أحياء الغايرة وكامور والسياسية.

وقال نائب العمدة سيدي الحاج ولد أحمد بمدينة "كامور" إن "حي السوق" بالمدينة اجتاحته المياه وقد بات الآن تحت قبضة السيول، وإن المياه في طريقها إلي الأحياء الأخرى وسط مخاوف من حصول أضرار مادية بليغة بالمدينة المنكوبة.
وعبر العمدة عن مخاوفه من تأثيرات الوضع على حياة السكان قائلا إن الجسر الصغير الذي كانت تعبره السيارات القادمة من نواكشوط أو المتوجهة إليه والمعروف محليا ب"صالة كامور" جرفته السيول وتعطلت به حركة العربات نهائيا، وإن السلطات الإدارية وصلت إلي عين المكان لتفقد الأضرار.
وأضاف العمدة المساعد "وصلت سيارة إسعاف قادمة من المناطق الشرقية لكنها عادت أدراجها ، يستحيل الآن عبور أي سيارة من والي المدينة ، ولن تكون الحركة ممكنة علي الإطلاق قبل إصلاح الأضرار".
وفي حديث مع الطاقم داخل سيارة الإسعاف قال أحد الركاب إن السيارة تحمل مصابا في حديث سير بالأمس قرب مدينة "تمبدغه" وإن الإدارة الجهوية للصحة اعطت أوامرها للسيارة بمواصلة الطريق بفعل خطورة الوضع الصحي للمحمول داخلها، لكن الضرر الذي أصاب الطريق جعل المواصلة في المسير من شبه المستحيل.
وفي مدينة "الغايرة" قال أحد المنتخبين المحليين إن أصوات المنازل المبنية من الطين تسمع من وقت لآخر وقد انهارت بفعل قوة المياه، وإن المدينة عانت بفعل الأمطار التي لا تزال تتهاطل عليها منذ خمس ساعات تقريبا.