مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تبعث بفقهاء ودعاة إلي دول افريقية لإحياء رمضان في


camel
08-12-2010, 06:01 PM
موريتانيا تبعث بفقهاء ودعاة إلي دول افريقية لإحياء رمضان

http://img40.imageshack.us/img40/5018/indexphprexresize300wis.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بموريتانيا صباح اليوم الخميس 12 أغسطس 2010، إيفاد البعثات السنوية من الفقهاء والدعاة إلي دول افريقية لإلقاء المحاضرات والخطب علي الجالية الموريتانية في الخارج".
وقال أحمد ولد النيني وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الاصلى "إن عدد البعثة وصل هذه السنة إلى 69 بعثة بدل 42 خلال السنة الماضية، مضيفا أن عدد الدول المستفيدة ازداد حيث بلغت 19 دولة.
وستنطلق البعثات التي توفدها وزارة الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتانية سنويا خلال شهر رمضان المبارك هذه السنة إلى دول افريقية هي:
غينياكوناكرى، أتشاد، غينيا بيساو، مالي، بوركينافاسو، النيجر، ساحل العاج، نيجيريا، الكاميرون، انغولا، السنغال، غامبيا، بنين، الغابون، التوغو، جنوب إفريقيا، ليبيريا، الكونغو ابرازفيل، غانا.
وكانت وزارة الشؤون الإسلامية تجري مسابقة سنوية لانتقاء الفقهاء والدعاة الذين يتم إيفادهم إلي دول افريقية وأوروبية لإلقاء المحاضرات والخطب علي الجالية الموريتانية في شهر رمضان المبارك، لكن الوزارة لجأت هذه السنة إلي الاختيار المباشر للفقهاء والدعاة وسط اتهامات من طرف الراغبين في المشاركة للوزارة بفتح الباب أمام ممارسة التمييز والمحسوبية والزبونية في حقهم هذا العام.
وكان ممثلو ثلاثة من روابط الأئمة قد اتهموا وزارة الشؤون الإسلامية بإقصائهم من لقاء رئيس الجمهورية مع روابط الأئمة معلنين عن رفضهم لما أسموه ب"سياسة الإقصاء والتهميش والزبونية التي تنتهجها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في التعامل مع الروابط والهيئات العاملة في الحقل الإسلامي" علي حد تعبيرههم.