مشاهدة النسخة كاملة : النيابة تطالب بخمسة عشر عاما سجنا في حق الصحراوي


camel
08-11-2010, 04:38 PM
النيابة تطالب بخمسة عشر عاما سجنا في حق الصحراوي

طالبت النيابة العامة في موريتانيا محكمة الاستئناف بإدانة المتهم الرئيسي في اختطاف الرعايا الأسبان الثلاثة شمال موريتانيا عمر الصحراوي والحكم عليه بخمسة عشر عاما ومصادرة كافة ممتلكاته لصالح خزينة الدولة.
وقال ممثل النيابة العامة استنادا إلى محاضر التحقيق مع عمر الصحراوي إن الأخير استغل علاقاته داخل الوطن ليقوم "بأبشع الجرائم داخل الوطن باستهداف رعايا أجانب بدافع الحصول على دراهم تقدر بمبلغ 10 ملايين فرنك غرب إفريقي" مضيفا أن قوة الأدلة المتحصل عليها وتماسكها تؤكد ضلوع الصحراوي في عملية خطف الأسبان الثلاثة على الطريق الرابط بين نواكشوط ومدينة نواذيبو.
أما محامي المتهم الصحراوي بونه ولد سيدي أعثيمين فقد قال إن الأحكام الصادرة بحق موكله باطلة، مضيفا أنه تعرض للتعذيب على أيد الشرطة.
وطالب ممثل النيابة العامة أيضا بأحكام متفاوتة ضد المتهمين في اختطاف الأسبان وهم :محمد سالم ولد أحمودة البخاري ولد العيساوي والعيد ولد الحبوس والركراكي وكوريه بنت البخاري
ويقول موفد وكالة أنباء "الأخبار" إلى قصر العدل إن محكمة الاستئناف تواصل هذه اللحظات استجواب المتهم الرئيسي عمر الصحراوي الذي سبق لمحكمة الجنايات أن أصدرت حكما بسجنه 12 سنة نافذة ومصادرة أمواله.