مشاهدة النسخة كاملة : الصحة العالمية تعلن انتهاء انتشار فيروس h1n1 وموريتانيا بدأت قبل أيام التحسيس عنه


facebook
08-10-2010, 06:17 PM
الصحة العالمية تعلن انتهاء انتشار فيروس h1n1 وموريتانيا بدأت قبل أيام التحسيس عنه

أعلنت منظمة الصحة العالمية على لسان مديرتها العامة رسميا انتهاء انتشار وباء انفلونزا الخنازير h1n1 وذلك بعد أقل من أسبوع على إطلاق حملة في موريتانيا لمكافحة الوباء.

وقالت المديرة العامة للمنظمة في مؤتمر بالدائرة المغلقة "إن العالم لم يعد في مرحلة الإنذار السادسة لانتشار الوباء، إننا ندخل الآن في مرحلة ما بعد انتشار الوباء"، وذكرت أنها اتبعت توصيات لجنة الخبراء التابعة للمنظمة التي اجتمعت صباح الثلاثاء لاستعراض تطور انتشار الوباء.

وكانت وزارة الصحة الموريتانية قد كذبت سابقا وجود حالات من المرض على الأراضي الموريتانية قبل أن تعترف بوجود 15 إصابة على الأقل وتعلن حملة قبل أيام ليتم إلغاؤها لاحقا بتوجيهات رئاسية خوفا من استغلالها من طرف خصوم النظام كما تقول مصادر صحفية.

وكان هذا الوباء الأول في القرن الحادي والعشرين، والذي تسبب بوفاة حوالى 18500 شخص في العالم منذ اكتشافه في نيسان (أبريل) 2009، ودفعت الإصابات بانفلونزا الخنازير الناس في مختلف بلدان العالم إلى التخوف من الأماكن المزدحمة، ورفع الوعي الصحي في مختلف بلدان العالم.

و رافقت هذا المرض منذ الأيام الأولى لانتشارها حملات تشكيك عالمية في وجوده من الأساس حيث يقال إن شركات تبيع مواد وعقاقير ذات صلة بالمرض روجت للمرض لأهداف ربحية.


عن الأخبار