مشاهدة النسخة كاملة : كلية دبي الحكومية تعلن فتح المجال للموظفين الموريتانيين للتسجيل بالماجستير


محمد المصطفى ولد الزاكي
08-09-2010, 09:57 PM
http://www.m5zn.com/uploads/2010/8/9/photo/080910140801d6me01i.jpg

أعلنت كلية دبي للإدارة الحكومية أنها تنظم أول برنامج ماجستير للدراسات العليا في الإدارة العامة لصالح الأطر العليا في كل من القطاعات الحكومية و الخصوصية و المنظمات الأهلية على امتداد الوطن العربي.
وجددت الكلية هذه السنة اعتماد الموريتاني محمد السالك ولد ابراهيم، بصفته خبيرا استشاريا و طالبا سابقا في الكلية، من أجل المساعدة و الإشراف على عملية ترشيح الأطر الموريتانيين المتقدمين لبرنامج الماجستير في الإدارة الحكومية (MPA -2011) من طرف الهيئات الحكومية الرسمية أو من طرف القطاعات الأخرى.
وأعلنت كلية دبي للإدارة الحكومية في تعميم وزعته أنها تتطلع باهتمام كبير لاستلام ملفات التسجيل الخاصة بالمرشحين الموريتانيين في أقرب فرصة، مع التذكير بأن عدد المقاعد الدراسية جد محدود.
وأشارت الكلية إلى أن جميع طلبات التسجيل يجب أن تتضمن تعبئة استمارة التسجيل بالإضافة إلى إرسال جميع المستندات المطلوبة. هذا وسوف يتم إبلاغ المترشحين المقبولين باختيارهم عن طريق البريد الالكتروني.
ودعت الأطر العليا في موريتانيا، ممن تتوفر فيهم شروط الأهلية المطلوبة، و الراغبين في الإلتحاق ببرنامج الماجستير في الإدارة الحكومية بكلية دبي للإدارة الحكومية أن يتصلوا عاجلا بمنسق عملية الترشيح محمد السالك ولد ابراهيم من أجل تزويدهم باستمارة التسجيل ودليل برنامج الماجستير و كذا المعلومات الخاصة بشروط الحصول على المنح الدراسية علما بأن آخر موعد لقبول الطلبات هو 15 أكتوبر 2010.
وتعد كلية دبي للإدارة الحكومية مؤسسة جامعية للتعليم العالي والبحث العلمي، تركز على تطوير الإدارة (management) في السياسات العامة و تثمين المصادر البشرية في الوطن العربي. و قد تأسست الكلية سنة 2005 برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء و حاكم دبي، بهدف تعزيز الإدارة الحكومية الرشيدة وزيادة قدرتها على اعتماد سياسات عامّة فعّالة.
و تهدف الكلية أساسا إلى تدريب موظفين حكوميين سامين من مختلف أقطار الوطن العربي ممن لديهم طاقات واعدة للوصول إلى أعلى سلم الإدارة الحكومية في بلدانهم. هذا، و تتكفل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بتقديم منح دراسية تغطي كافة نفقات الدراسة و الإقامة في دبي طوال سنة كاملة ابتداء من شهر يناير المقبل، تاريخ بدء الدراسة للدفعة الجديدة - 2011 من المنتسبين للكلية.
أما برنامج الماجستير في الإدارة الحكومية (MPA) والذي تم تصميمه بالتعاون مع كلية كنيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد الأمريكية طبقا لأعلى المعايير الأكاديمية الدولية، فتمتد الدراسة فيه لمدة سنة واحدة و هو يقدم تدريباً أكاديمياً متميزاً في تخصصات متعددة مع التركيز على التطبيق العملي والميداني للنظريات. و بالإضافة للتخصصات الوظيفية والإقليمية للتدريب، فهو يكسب المشاركين فهماً متعمقاً لتطور الإدارة العامة على المستوى العالمي وعلى مستوى المنطقة العربية.
و قد صمم هذا البرنامج خصيصا للمرشحين الواعدين الذين يتم اختيارهم من بين المسؤولين في المراحل المتقدمة من السلم الوظيفي في القطاع الحكومي و كذا من بين القياديين في المؤسسات الخصوصية و المنظمات غير الحكومية و الخصوصي الذين لا يقل رصيدهم العملي عن شهادة الإجازة مع 5 سنوات من الخدمة. و يتعيّن أن يكون المنتسبون إلى البرنامج قد تقلدوا مسؤولية الإشراف على موظفين وعلى هيئات الحكومية أو إعداد ميزانية أو العمل في مواقع مسؤولية تنفيذية متعلقة بتحليل السياسات والتخطيط.
كما تعتبر شهادة الإجارة ( الليصانص أو المتريز) مع معدل جامعي مرتفع بالإضافة إلى شرط الكل الذي هو أولا و قبل كل شيء: التمكن شفهيا و كتابيا من اللغة الانكليزية، التي هي وحدها لغة التدريس و التعامل في الكلية، شروطا حاسمة في اختيار المترشحين لدخول الكلية .

mushahed
08-10-2010, 04:28 PM
شكرا أخي الكريم على الخبر السار

الله ابشرك بالخير

تحياتي