مشاهدة النسخة كاملة : الاطباء يطالبون وزارة الصحة من انتشالهم من جحيم بطالة مقنعة


nktt
08-08-2010, 04:29 PM
الاطباء يطالبون وزارة الصحة من انتشالهم من جحيم بطالة مقنعة

طالب الأطباء العامون المكتتبون لدى وزارة الصحة الموريتانية بما أسموه "انتشالهم من جحيم بطالة مقنعة راحوا ضحيتها بعد ما تم اكتتابهم لدي الوزارة من خلال مسابقة تم الإعلان عنها في العام 2009.

وقال أحد الأطباء في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة "إنهم لم يتلقوا أي رواتب منذ اكتتابهم كأطباء عامين لدي وزارة الصحة مطالبين بتوفر أرقام مالية يحصلون من خلالها علي رواتبهم الشهرية وبعد ما تم اكتتابهم وتجاوزهم للامتحان بشكل جيد".

وأضاف "الأطباء البالغ عددهم 48 طبيبا إن هم لم يتم توجيههم حتى الآن إلي مراكز أو مستشفيات صحية للعمل فيها، باستثناء طبيبين من المجموعة تم إيفادهما إلي ولاتي الحوض الشرقي والحوض الغربي، بعيد الإعلان عن افتتاح مراكز لتصفية الكلي في الولايتين، وأن معلومات لديهم تفيد بأن الوزارة لديها جدول جاهز برواتبهم والتفاصيل المتعلقة بظروف عملهم ويطالبون بقرار سريع يتم بموجبه تسليم رواتبهم العالقة من فترة".

وأضاف الأطباء "ليس لدينا من العمل غير المداومة الليلية التي نحصل من خلالها علي مبالغ هزيلة يتأخر تسليمها عادة لفترة شهرين، وهو ما يعني بالنسبة لنا مجرد استمرار في بطالة كنا نأمل في الخروج منها بعد تجاوز الامتحانات "