مشاهدة النسخة كاملة : اشتباكات بين الجيش اللبناني والجنود الصهاينة


همام
08-03-2010, 07:58 PM
اشتباكات بين الجيش اللبناني والجنود الصهاينة

اشتبك جنود لبنانيون مع جنود اسرائيليين الثلاثاء وتبادلوا اطلاق النار والقذائف في قرية حدودية ما ادى الى سقوط جريحين لبنانيين هما مدني وعسكري، بحسب ما افادت مصادر امنية ولبنانية وكالةفرانس برس.
وقال مسؤول امني متواجد في منطقة الاشتباكات ان "الاسرائيليين اطلقوا اربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني في قرية العديسة فيما رد الجيش على مصادر النيران". واضاف المسؤول ان جنديا ومدنيا لبنانيين اصيبا جراء القصف الاسرائيلي.
واوضح متحدث باسم الجيش اللبناني لفرانس برس ان الاشتباكات اندلعت بعدما قام جنود اسرائيليون باقتلاع شجرة من الجانب اللبناني. وتابع "بدأ الجنود الاسرائيليون باطلاق النار ورد الجنود اللبنانيون"، مشيرا الى ان "منزلا لبنانيا في العديسة (105 كلم من بيروت) اصيب بقذيفة اسرائيلية اطلقت من دبابة".
وذكر مراسل فرانس برس في المنطقة ان الجنود الاسرائيليين "ارادوا في البداية اقتلاع شجرة تحجب الرؤية عن كاميرا نصبت في المكان وتطل على القرية".
وحاول الجنود اللبنانيون و"مدنيون من القرية منع الجنود الاسرائيليين من اقتلاع الشجرة، ما ادى الى انسحاب الاسرائيليين الذين قاموا باطلاق النيران باتجاد الجانب اللبناني، الامر الذي تطور الى اشتباكات جرى خلالها تبادل للنيران والقذائف".
وتابع "الوضع متوتر، وهناك دعوات للخروج من القرية"، مشيرا ايضا الى تواجد مكثف لقوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل".
ونفى ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس الانباء التي تحدثت عن اطلاق صاروخين من لبنان على شمال اسرائيل الثلاثاء. وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد لفرانس برس "لم يطلق اي صاروخ من لبنان باتجاه شمال اسرائيل". من جهته اكد الجيش الاسرائيلي تعرض جنوده على الحدود مع لبنان لاطلاق نار.